لافروف: جميع الأعمال على أرض سورية يجب أن تتم بالتنسيق مع حكومتها

الاثنين, يونيو 19, 2017 - 19:15

البوصلة_وكالات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الاحترام الكامل لسيادة سورية ووحدة أراضيها وفقاً للقرار الأممي 2254 وقال.. إن “جميع الأعمال على الأرض يجب أن تتم بالتنسيق مع الحكومة السورية”.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية دول مجموعة بريكس في بكين اليوم أن روسيا تعمل على التنسيق مع الحكومة السورية حول كل المبادرات والمقترحات داعيا جميع المشاركين الآخرين للعمل بنفس الطريقة للحيلولة دون تنفيذ النوايا الحقيقية لأولئك الذين يحاولون العمل خارج هذا الإطار.

وأضاف لافروف.. “ندعو خبراءنا وشركاءنا للعمل في إطار هذا التنسيق لتجنب الأعمال من جانب واحد والتنسيق مع الحكومة السورية” مشيرا إلى أن مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الإرهاب بإمكانياتها العالية تزيد من فاعلية مكافحته.

وأكد لافروف أن جميع دول بريكس معنية بإيجاد حل للأزمة في سورية والقرار الأممي 2254 مشيرا إلى أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية سيعقد بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا وقال.. “نعول على محادثات أستانا للاتفاق النهائي على تحديد مناطق وقف إطلاق النار”.

هذا وشدد وزراء خارجية دول بريكس على ضرورة العمل المشترك وتضافر الجهود في محاربة الإرهاب وأهمية حل الأزمات وفقاً للقانون الدولي.

وبحث وزراء خارجية دول مجموعة بريكس خلال اجتماعهم فى العاصمة الصينية بكين أمس واليوم القضايا الدولية بينها الأزمة في سورية ومكافحة خطر الإرهاب.

يذكر أن مجموعة بريكس تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.