بحث الخطوات التنفيذية الممكنة لاستكمال تنفيذ مشروع انترادوس في طرطوس

الخميس, يونيو 15, 2017 - 03:30

البوصلة

تركز الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى وزارة السياحة وضم وزيري السياحة المهندس بشر اليازجي والنقل المهندس علي حمود ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على الخطوات التنفيذية الممكنة لاستكمال تنفيذ مشروع انترادوس.

وأكد وزير السياحة ضرورة تسريع وتيرة العمل في المشروع وترسيخ الثقة ما بين المالك والمستثمر والشركاء الموجودين لتحقيق المصلحة المشتركة لكل الأطراف.

واشار الى حرص الوزارة على تقديم جميع التسهيلات اللازمة لكل مستثمري المشاريع السياحية والوقوف على واقع المشاريع الحالية والسابقة والمتعثرة ومنها مشروع انترادوس في محافظة طرطوس مشدداً على ضرورة بذل الجهود من قبل الحكومة والجدية من المستثمر والإرادة من كل الشركاء لضمان عدم حدوث أي تعثر مستقبلي له.

من جانبه أشار وزير النقل إلى أهمية المشروع السياحية والاقتصادية وتأثره بالحرب المفروضة على سورية موضحاً أنه “جرى إعداد إضبارة متكاملة بين مجلس المدينة والشركة مفهرسة ومنظمة حول تفاصيل متابعة العمل”.

بدوره قال محافظ طرطوس “إن المشروع من سوية خمس نجوم انطلق عام 2001 ليصل إلى عام 2009 ويبدأ باستقبال الزبائن ولكن لم يستكمل بالشكل المطلوب المتفق عليه ما تطلب التدخل لإنجازه” لافتا إلى وجود لجنة وزارية في المحافظة تعمل على وضع الرؤى والحلول المشتركة لإزالة المعوقات ومنها تنفيذ التزامات العقد.

حضر الاجتماع أعضاء من مجلس المدينة وممثلو شركة انترادوس وعدد من المديرين في وزارة السياحة المعنيين بمتابعة المشروع.

ويضم مشروع انترادوس فندقا من الدرجة الدولية بسوية خمس نجوم وطاقة200 مفتاح كحد أدنى وفندقا من الدرجة الممتازة أربع نجوم بطاقة 150 مفتاحا كحد أدنى وفندق شقق إقامة بدرجة ممتازة أربع نجوم بطاقة 100 مفتاح كحد أدنى إضافة لسكن سياحي شاليهات ومراكز تجارية ومكاتب إدارية ومرفأ زوارق ويخوت وملاعب رياضية واماكن تسلية ودار سينما وحدائق عامة ومسرح مكشوف