بسام كوسا : لا اتقاضى ثمنآ للبقاء في بلدي

الاثنين, أغسطس 24, 2015 - 11:00pm

البوصلة _ رصد
 
أعرب الفنان السوري بسام كوسا عن استيائه مما يقال بأنه يشترط أجرا هو الأعلى مقابل بقائه في الدراما السورية وعدم مشاركتك في الدراما العربية.
وقال كوسا إن بعض الصحف نشرت عن أنه يشترط أجرا هو الأعلى مقابل بقائه في الدراما السورية ، مبينا "هذا كلام مضحك وله صحف معينة وفي بلدان معينة تطلقه، فعندما أبقى في سورية ولا أغادرها ولا أعمل في أي دراما أخرى فليس لي منة أو فضل على بلدي".
وأضاف "أبقى هنا مثلي مثل أي فنان آخر بقي في سورية، ومن المستحيل أن أتقاضى ثمنا لهذا البقاء لأنني سأكون في حينها متاجرا بالوطنية، ولست من أولئك إطلاقا".
كما أوضح كوسا أنه ليس الفنان الأعلى أجرا في سورية كما يقال عنه، مبينا أنه لا توجد أرقام دقيقة حول من يحصل على أعلى أجر، وكل ما يقال هو مجرد اجتهادات وكلام.
وبيّن كوسا أن بعض وسائل الإعلام انشغلت منذ خمس سنوات تشويه صورة كل من لم ينسَق معهم ومع أجنداتهم وبرامجهم، وكل من قال إنه مع الدولة السورية، ولذلك فهو ابتعد عن الظهور في الإعلام.
وفي سياق أخر، نوه كوسا إلى أن الدراما السورية تجاوزت كل محنة وقعت فيها، واستطاعت النهوض، والموسم الأخير كان الأكثر بهاء من خلال التنويع والكمية.
وقال كوسا إن كل مسلسل يظهر فيه يعتبر قوي وذا بصمة، وفي الموسم الحالي كان مسلسل "صرخة روح" ذا بصمة، وكذلك "الغربال" في جزئه الثاني وبقية الأعمال.
وعن مشاركته في الدراما العربية، تحدث كوسا عن أن الدراما السورية هي دراما عربية، والنجاح فيها هو نجاح عربي، مبينا "طالما أنني موجود في دراما بلدي فلماذا الظهور في الدراما خارجه؟؟... لا مشكلة لدي في هذا الجانب"
وعن مغادرته سورية، أشار كوسا إلى أنه سيبقى في بلده ولن يغادرها "أنا في سورية وسأبقى وكل سياحة لي لن تكون إلا في المدن السورية وفقط