أسعد فضة : "رسائل شفهية" مناسبة لإعادة ذكريات السينما السورية الجميلة

الأحد, يوليو 26, 2015 - 3:15pm

البوصلة - رصد
قال الممثل السوري أسعد فضة إن عرض فيلم " رسائل شفهية" في العيد على شاشة الفضائية مناسبة لإعادة الذكريات الجميلة للسينما السورية من جهة وللمجتمع السوري والريفي من جهة أخرى.
وقال فضة في تصريحات لموقع بالفن إن جيلاً جديداً صعد للحياة ويشاهد دراما دون سينما، أو يشاهد سينما لا ترقى للسينما الراقية التي سادت في العقود الماضية، فتأتي عروض تلفزيونية لأفلام قديمة كرسائل شفهية لتخبر هذا الجيل بما صنعه السينمائيون السوريون في وقت مضى.
وتذكر أيام تصوير الفيلم ووصفها بأنها كانت شاقة وشيقة في آن واحد، معبراً عن اعتزازه بالتصاق أهالي القرية الريفية التي جرى التصوير فيها بأسرة الفيلم.
كما واستذكر بدايات عرض الفيلم في الصالات مطلع 1992 ومن ثم مشاركته في مهرجانات دولية كبرى وحصوله على جوائز متعددة فيه، معتبراً رسائل شفهية من أهم وأفضل ما تم إنتاجه في السينما السورية على صعيد القصة وكذلك الإخراج.
من جهة أخرى أثنى فضة على الموسم الدرامي السوري بالعموم لافتاً إلى وجود أخطاء ونواقص لكنه أشار إلى أن وجود النواقص هو قوة في حد ذاتها للعمل على تفاديها في الموسم التالي.
وأشاد بمسلسلات كبيرة مثل غداً نلتقي والعراب نادي الشرق والعراب الآخر، مشدداً على أهمية مسلسل حارة المشرقة الذي لعب دور بطولة فيه مع المخرج ناجي طعمي.