الرئاسة الفلسطينية: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم لوقف مخططات الاحتلال الاستيطانية

الأربعاء, يناير 20, 2021 - 2:30pm

البوصلة

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تحديه للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ما يتطلب موقفاً دولياً حازماً لالزامه بوقف مخططاته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم أوردته وكالة وفا أن إعلان الاحتلال إقامة 2600 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة خرق فاضح لكافة قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان ويطالب بوقفه فورا.

وأشار أبو ردينة إلى أن مخططات الاحتلال الاستعمارية والاستيلاء على مزيد من أراضي الفلسطينيين تقوض أي فرصة لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس مشددا على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى إسقاط كل المؤامرات والمخططات التي تستهدف قضيته.

الاحتلال يعلن مخططاً جديداً لإقامة 2600 وحدة استيطانية في الضفة

كما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 2600 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن المخطط الجديد يهدف لتوسعة عدة مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأعلنت سلطات الاحتلال في الـ 13 من الشهر الجاري مخططا استيطانياً جديداً لإقامة 530 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وفي إطار مخططاته التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين صعد الاحتلال خلال الفترة الأخيرة عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية في انتهاك صارخ للقرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.