مواجهة مرتقبة بين الكرامة و تشرين في ختام ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم

الأربعاء, يناير 20, 2021 - 2:30pm

البوصلة

مع ختام مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم يدخل الكرامة المتصدر وتشرين في مواجهة مرتقبة على الصدارة بعد غد ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

الكرامة الذي يبتعد عن تشرين الوصيف بنقطة واحدة يدخل الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب بمواجهة صعبة مع منافسه على ملعب الباسل في اللاذقية حيث سيبذل كل ما لديه للخروج بنقاط المباراة الكاملة رغم صعوبة الفوز فالأخير سيخوض اللقاء على أرضه وبين جمهوره.

مدرب الكرامة أحمد عزام قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية.. “تم الوقوف على اخطاء الفريق في الجولة الماضية بعد تعادلنا مع جبلة من حيث الارتباك والتمرير العشوائي وعدم التركيز وضغط الصدارة ما أضاع على الفريق نقطتين ثمينتين” داعيا الجميع إلى مساندة الفريق ودعمه معنويا وإبقائه ضمن الأجواء الإيجابية التي تعطيه الثقة بإمكاناته.

كنان ديب مساعد مدرب تشرين أشار إلى أنه رغم صعوبة اللقاء فإن تشرين لن يوفر جهداً لتقديم أفضل ما لديه في الجولة الختامية لاغتنام النقاط الثمينة وتصدر مرحلة الذهاب التي تميز فيها فريقنا بأدائه المتوازن.

مواجهة قوية أخرى تبرز في سباق المنافسة على الصدارة وهي لقاء الجيش مع جبلة على أرض الملعب البلدي في حماة فالجيش يتشارك مع تشرين الرصيد ذاته من النقاط مع فارق الأهداف لمصلحة تشرين لذلك فمن المتوقع أن تكون المباراة لاهبة فالجيش يطمح بفوز يمنحه النقاط الثلاث التي ستضعه بالصدارة في حال تعادل الكرامة وتشرين وقد يربك جبلة حسابات منافسه ولا سيما بعد التعادل مع الكرامة في الجولة الماضية.

مدرب جبلة عمار الشمالي أشار الى المعنويات العالية لفريقه وخصوصا بعد تعادله مع الكرامة المتصدر على أرضه وبين جمهوره مبينا أن فريقه سيخوض المباراة وهو جاهز فنيا وبدنيا مبديا في الوقت ذاته ثقته بأداء لاعبيه على تقديم الأداء المطلوب.

حطين رابع الترتيب يلتقي ضمن هذه الجولة مع الوثبة الثامن وذلك على ملعب الباسل في حمص وكلاهما يسعيان لفوز يزيد من نقاطهما وبالتحديد للوثبة الذي فقد الكثير من النقاط خلال هذه المرحلة ويطمح بتعويض ما فاته والتقدم أكثر في الترتيب.

مدرب حطين حسين عفش أوضح أنه تم إعداد اللاعبين نفسيا وبدنيا وطموحنا الفوز رغم صعوبة اللقاء لأننا نريد التعويض ولدى اللاعبين رغبة لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز لتعويض خسارتنا أمام الشرطة.

الساحل الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب الحرية تنتظره مواجهة صعبة مع الوحدة على ملعب الفيحاء بدمشق ولا سيما أن الوحدة يسعى لاستعادة توازنه والعودة الى الانتصارات مجددا وتعويض تعادله مع الاتحاد في الجولة السابقة.

ويبقى أمل الفتوة الرابع عشر والأخير قائما في تحقيق فوزه الأول خلال هذا الموسم من بوابة الحرية الذي يتقدمه بالترتيب وقد تعثر هو الآخر خلال هذه المرحلة كثيرا فلم يحقق سوى انتصار وحيد وقد تصب المواجهة في كفة الحرية حيث تقام المباراة على أرضه وبين جمهوره ما يعني أن الأخير سيلعب بضغط كبير لتحقيق الفوز لإرضاء جماهيره.

وتختتم هذه الجولة بلقاء وحيد يجمع الشرطة مع الطليعة على أرض ملعب الجلاء بدمشق.

مدرب الطليعة طارق جبان أوضح أن الفريق يسعى لإنهاء مرحلة الذهاب بتحقيق النقاط الثلاث للبقاء بمركز متقدم ولا سيما أن الفريق قدم أداء جيدا في المباريات الأخيرة وكان ندا قويا للفرق الكبيرة ولكنه ما زال يعاني من قلة التسجيل رغم الفرص الكثيرة التي تتاح للاعبيه.

ويتصدر الكرامة الترتيب برصيد 28 نقطة يليه تشرين والجيش بـ 27 نقطة وحطين 23 نقطة والوحدة 21 نقطة والطليعة 18 نقطة وجبلة 17 نقطة والوثبة 16 نقطة والاتحاد 13 نقطة وحرجلة والشرطة بـ 11 نقطة والساحل بـ 6 نقاط فالحرية بـ 5 نقاط وأخيراً الفتوة بثلاث نقاط.