إضاءة شجرة الميلاد في بلدة بصير بريف درعا

الأحد, ديسمبر 13, 2020 - 1:45pm

البوصلة

بمناسبة اقتراب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية أقيمت في بلدة بصير بريف درعا مساء أمس فعالية (شجرة وطن.. رسالة من سورية إلى العالم) تضمنت إضاءة شجرة الميلاد في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك بحضور فعاليات رسمية وشعبية.

الأب منور بخيتان راعي كنيسة القديس جاور جيوس قال إن سورية بلد السلام والمحبة والشعب السوري بقي صامدا رغم الظلم والعقوبات واليوم نرسل رسالة واضحة للعالم أجمع بأن السوريين يعيشون مع بعضهم بحب وإخاء مضيفا بهذه المناسبة نطالب الدول الغربية برفع عقوباتها الاقتصادية عن بلدنا.

القس غابي بطة رئيس اتحاد الكنائس الإنجيلية في حوران وجبل العرب بين أن إضاءة الشجرة مناسبة جميلة نكرس من خلالها احتفالنا بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام مؤكدا أن هذه الفعالية تحمل رسائل سلام ومحبة للعالم أجمع.

وعبر كل من ديمة فلوح وأسمهان هلال وطالب هلال من أهالي بلدة بصير عن فرحتهم بإضاءة الشجرة بكل ما تحمله من معاني المحبة والسلام آملين أن يحمل العام الجديد كل الخير والسلام لسورية.

وأشار ياسر السعدي مدير سياحة درعا إلى أنه للعام الثاني على التوالي تتم في بلدة بصير إنارة شجرة ميلاد كبيرة تحمل رسائل الخير والحب للعالم أجمع.

وافتتحت أوركسترا الجيش العربي السوري الفعالية تلاها أوركسترا النفخيات السورية بقيادة الموسيقي إيهاب قطيش والتي قدمت عدة مقطوعات عالمية من وحي المناسبة واختتمت الفعالية بتراتيل وترانيم وأغان تراثية قدمتها جوقة الفرح.