تجربة ناجحة لشركة الدبس في إنتاج أقمشة الجينز

الثلاثاء, أكتوبر 27, 2020 - 9:45am

البوصلة

أنتجت الشركة العربية المتحدة للصناعة “الدبس” 2.880 مليون متر من الأقمشة بقيمة إجمالية بلغت 2.722 مليار ليرة منذ بداية العام ولغاية شهر أيلول الماضي منها أكثر من 514 ألف متر من الأقمشة الخامية و1.3 مليون متر من الأقمشة المقصورة و322 ألف متر من الأقمشة المصبوغة والملونة إضافة إلى 744 ألف متر من الأقمشة المطبعة والممزوجة.

وبحسب التقرير الإنتاجي والتسويقي عن الأشهر التسعة الأولى للشركة أظهر أن كمية المبيعات بلغت 2.469 مليون متر من جميع أنواع الأقمشة وصلت قيمتها إلى نحو 1.975 مليار ليرة منها أكثر من 514 ألف متر من الأقمشة الخامية ونحو 1.296 مليون متر من الأقمشة القطنية المقصورة و241 ألف متر من الأقمشة المصبوغة والملونة و418 ألف متر من الأقمشة الممزوجة والمطبعة.

مدير عام الشركة المهندس حسام الشلحة عزا في تصريح لمندوب سانا سبب تراجع قيمة وكمية المبيعات لتأخر توقيع العقود ودخولها مرحلة التنفيذ إضافة إلى تنفيذ عقود لصالح الشركة الخماسية ونسيج اللاذقية ولكن ذلك سيرفع قيمة المبيعات والإيرادات إلى أرقام جيدة خلال الأشهر المتبقية من العام.

وكشف الشلحة عن إنجاز الشركة لمرحلة إنتاج أقمشة الجينز بنجاح وأن إحدى شركات القطاع الخاص تقوم حالياً بعملية الصباغة لهذه الأقمشة التي استجرتها منهم على أن يتم لاحقاً استكمال جميع مراحل الإنتاج والصباغة في شركة الدبس مع بداية العام القادم.

وأكد الشلحة سعي الشركة إلى استثمار كل طاقاتها المتاحة لزيادة الإنتاج وتخفيض كلفه داعياً إلى دعم الشركة من خلال تأمين التيار الكهربائي لضمان استمرار الآلات بالعمل وعدم الاعتماد على تشغيل مولدات الديزل التي تزيد من كلف الإنتاج بالإضافة إلى رفدها بالكوادر لسد نقص العمالة على خطوط الإنتاج وتأمين كوادر خبيرة للشركة من الكيميائيين والفنيين وفي مجال الإلكترونيات ومعالجة وضع العمال المفرزين إلى شركات الغزل وإعادة إلزام خريجي المعهد المتوسط للصناعات النسيجية بالعمل في الشركات العامة.

وأشار الشلحة إلى ضرورة معالجة عدد من الصعوبات التي تواجه عمل الشركة منها مساعدتها في حل التشابكات المالية بينها وبين الجهات العامة الأخرى لتأمين سيولة مالية أكبر وتأهيل وتدريب الكادر التسويقي ودعم الصادرات النسيجية والسعي لتعديل القوانين والأنظمة المعيقة للعمل لتحقيق أعلى ريعية اقتصادية ممكنة