فارس ماشي ...اسطورة بطولة وعنفوان في مواجهة الحرب ...

أبناءُ الشمسِ هم وبناتها.. يجدّلون من خيوط أشعتها أكاليل انتصار تلوح تباشيره مع كل فجر جديد.. ندى الأرضِ وسنديانها الشامخ، تتسامى الكائنات كلّها لتطاول قاماتهم العالية.. وتبسطُ السماءُ نجومها وأقمارها دروباً مضيئةً ليعبروا إلى سدرة الخلود.. بزنودهم السمراء تعتصم الكرامة، وفي جباههم الشامخة آيات العزة والكرامة والكبرياء.. إنهم بواسل الجيش العربي السوري رجال الله وحراس الأمة الأوفياء.. حصنُ الوطن الأبدي وحماة الديار لهم الصلاة وعليهم السلام.

الشهيد البطل الملازم شرف فارس فياض ماشي من مواليد قرية دمسرخو في شمال اللاذقية لم يتوان عن الالتحاق بالخدمة الاحتياطية في صفوف الجيش العربي السوري منذ عام 2012  وقاتل الإرهابيين  في مناطق “حوش فارة، حوش نصري، تل الصوان، ومرج السلطان، ودير سلمان”.

عندما قرر شهيدنا البطل في أحد المعارك التقدم بمفرده إلى البناء الذي يتحصن فيه الإرهابيين في منطقة حوش نصري بريف دمشق كان زملائه ينتظرون إشارته للتقدم باتجاه المنطقة  وبعد أن صعد  إلى الطابق الثاني في أحد الأبنية في منطقة حوش نصري اشتبك مع المجموعة المسلحة  وقتل جميع أفرادها.

ويؤكد رفاق السلاح أنه  رغم تعرض فارس للإصابة في كتفه الأيسر إلا أنه أصر على المشاركة والقتال إلى جانب رفاقه في الجيش السوري في معركة حوش نصري لتكون المعركة الأخيرة التي حقق فيها الجيش السوري الانتصار على الإرهابيين إلا أن فارس ارتقى شهيداً.

الشهيد الملازم شرف فارس فياض ماشي .. سلام على روحك الطاهرة وسلام على رفاقك ممن سبقوك ومن هم على الطريق مشاريع شهادة حقيقية في أي لحظة.

للتواصل 0957744115