روحاني: إيران أفشلت المخططات الصهيوأميركية في المنطقة

الثلاثاء, أغسطس 25, 2020 - 10:30pm

البوصلة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران أفشلت المخططات الصهيوأميركية في المنطقة وساهمت في القضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي هي صناعة غربية.

وأوضح روحاني خلال لقائه كبار المسؤولين الإعلاميين في البلاد اليوم أن “إيران أفشلت المخططات التوسعية العدوانية للكيان الصهيوني في المنطقة”.

ولفت روحاني إلى أن الغرب حاول على مدى 42 سنة الترويج بأن السلاح الإيراني يتعارض ومصالح الدول الإقليمية وانطلاقاً من ذلك قدم مشروع قرار تمديد حظر السلاح في مجلس الأمن لكنه لم يحصل على أي تأييد سوى نفسه الأمر الذي شكل إنجازاً دبلوماسياً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ودعا روحاني إلى تعزيز اقتدار البلاد في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والدفاعية لافتاً إلى ارتفاع حجم الإنتاج الزراعي من 97 مليون طن إلى 130 مليون طن وتحقيق زيادة بنسبة 30 بالمئة في المجال الزراعي.

وفي مجال الدفاع الجوي نوه روحاني بالإنجازات التي حققتها بلاده في هذا المجال وقال “صنعنا منظومة باور 373 التي تفوق منظومة اس 300 وهذا الإنجاز يبلور القوة والاقتدار كما أزيح الستار خلال الأسبوع الماضي عن الغواصة وصاروخ كروز البحري الذي يبلغ مداه ألف كم” لافتاً إلى أن هناك عنصر الدبلوماسية أيضاً الذي يتيح لإيران قوة التصدي وإفشال مخططات الولايات وسياساتها غير المجدية.