تنظيم 168 ضبطاً تموينياً في درعا الشهر الماضي

الأربعاء, مارس 4, 2020 - 12:15pm

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا خلال جولاتها على الأسواق الشهر الماضي 168 ضبطاً تموينياً بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح لمراسل سانا أن المخالفات توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وتداول فواتير غير نظامية والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن بدل خدمات والنقص في بطاقة البيان والغش والتدليس والاتجار بالدقيق التمويني والمحروقات ومواد الإغاثة ومخالفات تتعلق بالذبح خارج المسلخ وحيازة لحم غير صالح للاستهلاك البشري ونقص في وزن رغيف الخبز وإنتاج خبز سيء وغيرها.

وأضاف الحافظ إن المديرية سحبت من الأسواق الشهر الماضي 25 عينة تبين مطابقة 17 منها ومخالفة 8 للمواصفات القياسية السورية مبيناً أن المديرية عالجت أيضاً خلال الشهر الماضي 40 شكوى خطية وهاتفية تقدم بها المواطنون.

وبين الحافظ أن المديرية أغلقت في شباط الماضي 12 فعالية وفق القوانين والأنظمة النافذة وصادرت 4755 ليتراً من مادة المازوت المعدة للتصرف غير المشروع.

وكانت المديرية عالجت في شهر كانون الثاني الماضي 18 شكوى وأغلقت 24 فعالية ونظمت 194 ضبطاً تموينياً.

من جانب آخر نظم عناصر الضابطة الحراجية في مديرية الزراعة منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه 9 ضبوط لمخالفات تتعلق بقطع وتشويه المناطق الحراجية.

وأشار رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبد الله في تصريح لمراسل سانا إلى أن المواقع الحراجية تتوزع على غابة الأسد وتل الجابية وتل الحارة وعالقين والمزيريب وعين خنيزيرة داعياً الجميع للمحافظة على المواقع الحراجية ومساعدة عناصر الضابطة في قمع المخالفات.