معرض المرأة الحلبية فن وإبداع.. منصة لتقديم المنتجات اليدوية وتسويقها

السبت, فبراير 29, 2020 - 8:00pm

البوصلة

بمشاركة 60 سيدة افتتح اليوم في حلب معرض المرأة الحلبية فن وإبداع لعرض وبيع المنتجات الصناعية واليدوية بدورته الخامسة في فندق شهبا حلب.

ولفت أمين سر غرفة صناعة حلب المهندس رأفت شماع إلى أن المعرض يوفر مساحة للمرأة لتثبت وجودها لأنها قادرة أن تكون ربة منزل وعاملة منتجة في الوقت ذاته وذلك في العديد من المجالات والصناعات اليدوية.

من جانبها بينت آني ماركوسيان رئيس لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب أن المعرض فرصة للنساء للتعبير عن قدراتهن ومنصة لتسويق المنتجات وتأسيس الأعمال والمساهمة باقتصاد الوطن.

كاميرا سانا جالت في أرجاء المعرض ورصدت أهم المنتجات اليدوية والمعروضات التي تنوعت من اكسسوارات وكروشيه ومواد تجميل وغيرها وقالت هوري صلاحيان المشاركة في مجال صنع الاكسسوارات أنها “تشارك بشكل دائم في مثل هذه المعارض التي تساعد في تسويق المنتجات وفتح مجالات عمل جديدة أمام المشاركات”.

في حين بينت تالين مكرويان المشاركة في مجال أعمال الخرز اليدوية ولوحات الفسيفساء أن المعرض يشكل وسيلة لعرض منتجاتها لأنها لا تمتلك محلا خاصا بها فيما لفتت شوغيك شاهمليان من جمعية الصليب لإعانة الأرمن أن هدف المشاركة دعم المرأة العاملة وإيجاد سوق واسع لترويج منتجاتها.

ولا تكتمل معارض المنتجات اليدوية إلا بحضور المأكولات الحلبية المميزة هذا ما لفتت إليه نويل موصللي التي قامت بصنع المربيات البيتية والشوكولا والبسكويت المنزلي والمعمول.

وأشار عدد من زوار المعرض إلى شموليته وغناه بالمنتجات اليدوية الفريدة حيث أكدت سارة بلد احتواء المعرض على أشغال يدوية وأعمال كروشيه مميزة ومفيدة فيما لفتت مارينا تفنكجيان إلى تجدد المنتجات المعروضة عن الدورات السابقة للمعرض الذي يشجع النساء على مزيد من الإبداع.