افتتاح وحدة إنتاجية لشركة وسيم في بلدة القطيلبية بريف جبلة

الخميس, يناير 16, 2020 - 11:15am

افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم وحدة انتاجية للألبسة الجاهزة في بلدة القطيلبية في ريف جبلة هي الثانية لها في محافظة اللاذقية لتشغيل أبناء الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وذلك بالتعاون مع الوحدة الإدارية والفعاليات الأهلية والمجتمعية.

 وتؤمن الوحدة نحو 80 فرصة عمل في الوردية الواحدة ويمكن تشغيلها على ورديتين لزيادة فرص العمل المحققة والاستجابة بشكل أكبر لطلبات السوق على أن يتم تدريب العاملات فيها من خلال عناصر مدربة من الشركة والشركات التابعة لوزارة الصناعة.

وذكر وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة في تصريح للصحفيين خلال افتتاح الوحدة أن هذه الوحدات تمثل نواة للتوسع بمشاريع صغيرة ومتوسطة على مساحة سورية تسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتوطين عائلات الشهداء وذويهم المستفيدين من فرص العمل فيها في بلداتهم.

من جهته لفت هيثم زاهر مدير عام شركة وسيم إلى أن الوحدة بمثابة معمل متكامل حققت فرص عمل لأكثر من 80 عاملاً مبيناً أن الوحدات الانتاجية التي تم البدء بافتتاحها بداية العام الماضي في عدة محافظات أمنت نحو 500 فرصة عمل كان نصيب ذوي الشهداء ما يقارب 50 بالمئة.

رئيس مجلس البلدة إياد الصافتلي أكد أهمية افتتاح مثل هذه الوحدة الانتاجية التي اسهمت في تحسين المستوى المعيشي لأكثر من 80 عاملة معظمهن من ذوي الشهداء والجرحى من أهالي البلدة والقرى التابعة لها بجهود من أهالي البلدة والفعاليات الأهلية.