لماذا ترفض واشنطن إخلاء قواعدها في المنطقة؟

الاثنين, يناير 13, 2020 - 1:00pm

رفضت واشنطن طلب بغداد بارسال مندوبين للتباحث حول وضع جدول لانسحاب القوات الاميركية وتحديد آليات الانسحاب الامن واعتبرت أن أمريكا والعراق بحاجة لمناقشة الشراكة الأمنية والمالية والاقتصادية والدبلوماسية‎ وليس سحب القوات.

لكن لماذا ترفض واشنطن اخلاء قواعدها في المنطقة؟ وماذا عن أهم واكبر هذه القواعد؟

القوات الاميركية تحتل الشرق الاوسط، لكن بموافقة أغلب الانظمة، حيث قال الرئيس الاميركي لسلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية:"نحن نحميك وربما لا تتمكن من البقاء لاسبوعين بدوننا؛ عليك ان تدفع لجيشك".

ولدی امريكا 54 ألف جندي في 10 بلدان وهذه أبرز قواعدها:"1.قاعدة العديد بقطر، حيث يتمركز فيها 13 ألف جندي وتضم مقر القيادة المركزية في المنطقة. 2. قاعدة علي السالم في الكويت حيث يتمركز فيها 13 ألف جندي وتضم أكبر مركز لوجيستي للجيش الاميركي في المنطقة. 3.قاعدة الجفير في البحرين حيث يتمركز فيها 7 ألاف جندي وتضم مقر الاسطو البحري الخامس الاميركي. 4. قاعدتا عين الاسد وأربيل في العراق حيث يمترکز فيها 6 ألاف جندي 5. قاعدة الظفرة في الامارات حيث يتمركز فيها 5 ألاف جندي وتضم منصات اطلاق طائرات استطلاع والتزود بالوقود. 6.

قاعدة قرية الاسكان في السعودية حيث يتمركز فيها 3 ألاف جندي. 7. قاعدة موفق السلطي في الاردن حيث يتمركز فيها 3 ألاف جندي 8. قاعدة انجرليك في تركيا حيث يتمركز فيها 2500 جندي 9. قاعدة مصيرة في عمان حيث يتمركز فيها 200 جندي.

وتطرق مغردوا مواقع التواصل الاجتماعي الی هذا الموضوع فكتب صاحب حساب "حبيبي الغالي":"طرد الأحتلال الأمريكي من العراق واجب وطني وديني"

وكتب صاحب حساب:"قادتنا شهداء، شهدائنا قادة صنعوا الانتصار وسوف ينهون الاحتلال الأمريكي بدمائهم الزكية انتم في قلوبنا أيها القادة العضام هنيئا لكم الشهادة ونحن على دربكم سائرون".

القاومون الشرفاء لن يبقوا جنديا أمريكيا في العراق..وأضعف الإيمان في الرد على جريمة اغتيال الفريق سليماني والمهندس هو اخراج القوات الأميركية وتحرير العراق من الاحتلال الجديد.