افتتاح مركز هاتف بيت جن الأسبوع القادم وعودة الخدمة إلى مركزي هاتف داريا والهامة الشهر القادم

الأحد, يناير 12, 2020 - 6:30pm

البوصلة

أعلن مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس منير عبيد أنه سيتم افتتاح مركز هاتف بيت جن بريف دمشق الأسبوع القادم ووضع مركزي الهاتف في مدينة داريا وبلدة الهامة بالخدمة الشهر القادم.

وأوضح عبيد في تصريح لـ سانا خلال جولة بمركزي هاتف داريا والهامة للاطلاع على التحضيرات النهائية فيهما أنه تم نقل ثمانية آلاف رقم هاتفي من ضاحية الأسد بحرستا إضافة إلى 1024 بوابة انترنت إلى مركز هاتف داريا وخمسة آلاف رقم هاتفي جاهزين موصولين على التجربة إضافة إلى 1000 بوابة إنترنت في الهامة مشيرا إلى أن العمل يتم على استكمال مد الكابلات الفرعية والرئيسية والضوئية فيهما بأسرع وقت.

ودعا عبيد المواطنين في داريا وخاصة المنطقة المحيطة بالمركز وبلدة الهامة لمراجعة المركزين بعد منتصف شهر شباط القادم والعمل على إنجاز الأوراق المطلوبة لإعادة خطوطهم إلى الخدمة مؤكدا أن الأفضلية لأصحاب الخطوط القديمة وكلما زاد عدد الطلبات ستتم زيادة عدد خطوط الهاتف فيهما.

بدوره أوضح مدير فرع اتصالات ريف دمشق المهندس جمال القالش أنه تمت إعادة بناء مركز هاتف داريا انشائيا بالكامل والعمل جار من خلال عدة عقود لمد الشبكات للمناطق المأهولة ووصل المقسم مع المقاسم الأخرى عن طريق كابل ضوئي مؤكدا أنه تم إنجاز أكثر من 95 بالمئة من هذه الأعمال في المركز الذي كان يحوي قبل الحرب40 ألف رقم هاتف.

وعن مركز الهامة أوضح القالش أنه تم الانتهاء من إعادة بناء الهيكل الإنشائي وتركيب كل مكونات المقسم وربطه ضوئياً ويتم حاليا مد الكوابل الفرعية والرئيسة والضوئية وحل المشاكل التي تواجهه من تعبيد وتزفيت الطريق إليه والصرف الصحي في منطقة الشامية ذلك لوضعه بالخدمة بشكل كامل مشيرا إلى أن المركز كان فيه قبل الأزمة 15 ألف رقم هاتفي والبناء الإنشائي والتجهيزات والكوابل دمرت بالكامل.

وعن هذه المشاكل أكد رئيس بلدية الهامة نصوح كريكر أنه تم تعبيد قسم كبير من الطريق وبقي طبقة واحدة ومشكلة الصرف الصحي سيتم حلها خلال عشرة أيام.

وعن الخطوة التالية بعد داريا والهامة أكد القالش أنها تركز على إعادة المقاسم الهاتفية في بيت جن وبعدها منطقة المليحة التي تضم مليحة وزبدين ودير العصافير وحتيتة التركمان ومنطقة المعمل حيث سيتم فيها إعطاء خدمة الهاتف والإنترنت اللاسلكي بسرعات عالية لافتا إلى أنه تم الانتهاء من مد كابلين من ثلاثة كوابل سعة كل كابل 1200 خط وسيتم وضعهما بالخدمة خلال عشرة أيام.