مسرح الطفل والعائلة بحلب يروي " حكاية من دعسوقة " على مسرح نقابة الفنانين

السبت, ديسمبر 28, 2019 - 11:15am

بدأ مساء اليوم على مسرح نقابة الفنانين بحلب العرض المسرحي " حكاية من دعسوقة " والذي يقدمه مسرح نجوم الفن في إطار مسرح الطفل والعائلة خلال العطلة الإنتصافية .
وفي حديثه للثورة أون لاين أوضح مخرج العمل الفنان غسان مكانسي أن المسرحية تتوجه من خلال مشاهدها الكوميدية بمجموعة من القيم التربوية الهادفة إلى بناء شخصية الطفل وترسيخ القيم الأخلاقية عبر لوحات فنية بقالب كوميدي يكون أقرب إلى الطفل ، مشيراً إلى أنه تم إختيار شخصية دعسوقة المحببة للأطفال .
وأضاف مكانسي أن العمل المسرحي يدور حول صراع بين الخير والشر ، ولكن في النهاية ينتصر الخير وينهزم الشر والفوضى ليعم الخير ناشراً قيم المحبة والسلام .
من جانبه الفنان مروان ادلبي والذي يؤدي دور الحكيم أشار إلى أنه من خلال دوره يقدم مجموعة من النصائح حول حقيقة الأشياء التي حاول العراف أن يشوهها عبر نشره مجموعة من الخرافات .
بدورها الفنانة سلاف والتي تلعب دور " دعسوقة " أوضحت أنها تقوم بتقديم بعض الأسئلة في مشاهد حوارية مع جمهور الأطفال تكرس من خلالها بعض القيم الأخلاقية والوطنية .
أما الفنانة سندس ماوردي فهي التي تقوم بدور الأميرة التي تمثل تكريس العدل ومكانة المرأة وقدرتها على إدارة الأمور وأنها صمام الأمان والموجهة للأطفال للدفاع عن الوطن والحفاظ على ممتلكاته .
فيما أشار الفنان أحمد مكاراتي إلى أنه يقوم بدور العراف تلك الشخصية التي تدل على الكذاب والشريرالذي يسيطرعلى الأمور من خلال المخادعة والشر والدجل ، لافتاً إلى أنه مضطر لأداء هذا الدور الذي لايحبه لكنه سيقدم رسالة لكي يعرف الاطفال الخير من الشر .