فعاليات تجارية في السويداء تنضم لمبادرة وزارة الأوقاف

السبت, ديسمبر 28, 2019 - 11:00am

استجابة لمبادرة وزارة الأوقاف “الدين أخلاق… زكاتك خفض أسعارك” بادر عدد من أصحاب الفعاليات التجارية في محافظة السويداء بالإعلان عن تخفيض الأسعار ضمن محالهم وبيع بعض المواد بسعر قريب من التكلفة للتخفيف من آثار الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

وخلال جولة لمراسل سانا على محال تجارية انضمت إلى المبادرة أشار التاجر شفيق غرز الدين إلى أنه عمل على بيع المواد الأساسية التي تمس قوت المواطن كالسكر والزيت والسمنة والرز وغيرها بسعر التكلفة لافتاً إلى أن المشاركة بالمبادرة تعكس الشعور بهموم المواطنين والتخفيف عنهم.

فيما لفت طارق نصر صاحب محل تجاري في حي الدبيسي إلى أنه انضم للمبادرة ويبيع معظم المواد الأساسية والغذائية بسعر قريب من التكلفة وبعضها أقل من التكلفة كالسكر لفترة محدودة.

وفي حي الخزانات أشار خالد المصري صاحب محل تجاري إلى الانضمام للمبادرة حيث جرى تحضير سلة غذائية من معظم المواد الأساسية بسعر التكلفة كالسكر والرز والبرغل والزيت والمعكرونة والشعيرية والفول والعدس وباقي المواد بهامش ربح بسيط أقل من خمسة بالمئة كأجور ومصاريف عمال وكهرباء وغيرها.

وأكد سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع في تصريح لمراسل سانا دعم مشيخة العقل مبادرة وزارة الأوقاف والتعاون والعمل لتعميمها وحث التجار وغيرهم على الانضمام إليها للتخفيف عن أهلهم وأخوتهم في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطن.

من جهته أشار مدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي في تصريح مماثل إلى أن مبادرة الأوقاف والتعاون من قبل مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين تمثل نداء للفعاليات التجارية والاقتصادية والمهنية والنقابية المختلفة للمبادرة لتخفيض الأسعار.

ولفت عدد من المواطنين إلى أهمية تفعيل وتعميم المبادرة بشكل واسع من المحال التجارية وغيرها وتخفيض أسعار المواد للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة.