تواصل الاحتجاجات في بعض المناطق اللبنانية

السبت, نوفمبر 30, 2019 - 7:00pm

البوصلة

تواصلت الاحتجاجات في بعض المناطق اللبنانية للمطالبة بإعادة الأموال المهربة وتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الفساد حيث أغلق محتجون اليوم مصرف لبنان في زحلة ومنعوا الموظفين والعاملين من الدخول والخروج.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش اللبناني أعاد فتح الطرق التي أغلقها محتجون أمس بسبب إضراب محطات الوقود والمحروقات عن العمل ما تسبب بأزمة حادة في مادة البنزين.

وأضافت الوكالة أن نقيب أصحاب المحطات سامي البراكس اتخذ قرارا بتعليق إضراب محطات الوقود اعتبارا من الليلة الماضية وفتح المحطات أمام الزبائن بعد الاتصالات مع وزارة الطاقة وبذلك بدأت محطات الوقود تعمل بشكل طبيعي كما فتحت المصارف والمدارس الرسمية والثانويات أبوابها اليوم.

وفي صور والنبطية فتحت المصارف والمدارس الخاصة والرسمية أبوابها كالمعتاد وكذلك محطات الوقود وأصبحت الطرق مفتوحة من المدينة وإليها.

وعمل الجيش اللبناني على فتح الطرقات التي أغلقت أمس في بيروت والشمال وعادت الحياة إلى طبيعتها كما فتحت المدارس والجامعات والمصارف أبوابها في طرابلس والشمال واستأنفت محطات الوقود عملها بعد تعليق الإضراب فيما تشهد المصارف إقبالا كثيفا في داخلها وعلى صرافاتها الآلية.

وتشهد بعض المناطق اللبنانية اعتصامات ومظاهرات احتجاجية منذ الـ17 من الشهر الماضي للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي تخلل بعضها قطع للطرقات وإغلاق عدد من المدارس والمصارف والمؤسسات.