تاميكو تبيع بأكثر من 3 مليارات وتربح مليار ليرة في 10 أشهر

الثلاثاء, نوفمبر 26, 2019 - 11:00pm

البوصلة

بلغت مبيعات الشركة العربية الطبية “تاميكو” لغاية الشهر الماضي ثلاث مليارات و47 مليون ليرة بزيادة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بنحو 600 مليون ليرة أي ما يساوي مبيعات كامل العام الماضي وفق التقرير التسويقي للشركة الذي حصلت سانا على نسخة منه.

وتوقع مدير عام الشركة الدكتور فداء علي في تصريح لمندوب سانا أن تصل مبيعات العام الحالي حتى نهايته 3.700 مليارات ليرة في ضوء العقود المبرمة ومعدل المبيعات خلال الأشهر الماضية.

وسجلت الشركة إنتاجاً من كل الأصناف الدوائية بقيمة 3.700 مليار ليرة بزيادة نحو 200 مليون عن الفترة المماثلة من العام الماضي مع توقع مدير عام الشركة أن تصل قيمة الإنتاج إلى 4 مليارات ليرة حتى نهاية العام مشيراً إلى أن أرباح الشركة حتى الآن وصلت إلى حدود مليار ليرة ومن المتوقع أن تصل إلى 1.2 مليار ليرة حتى نهاية العام.

وبيّن علي أن الشركة نفذت كامل الخطة الاستثمارية وبنسبة 100 بالمئة وشملت خطاً لإنتاج الشراب السائل وخط الأملاح وقسماً لإنتاج المراهم وآلة لقسم الأقراص وأخرى لقسم التغليف وذلك بعد التعاقد عليها جميعاً وتصديق عقودها وهي قيد التنفيذ لتدخل الإنتاج بداية العام القادم.

وفيما وضعت الشركة خطتها الإنتاجية للعام القادم 2020 بنحو 7.200 مليارات ليرة أوضح مدير عام الشركة أن هذا الإنتاج المخطط سيكون من مختلف الأقسام والخطوط الإنتاجية الحالية للشركة مضافاً إليها الأقسام والخطوط التي ستدخل الخدمة بداية العام القادم.

وكشف عن حصول تاميكو على وكالة حصرية لتوزيع الكحول الطبي داخل سورية من معمل الكحول في شركة سكر حمص موضحاً أنه سيتم إحداث وحدات تعبئة الكحول وخط لإنتاج المعقمات الطبية ضمن صالات عدة سيتم تأهيلها في الشركة العامة لصناعة الجرارات في حلب.

ولفت إلى العمل على تأهيل المقر الرئيس للشركة في المليحة بالتعاون مع مؤسسة الإسكان العسكري لإقامة صناعات دوائية استراتيجية جديدة.

يذكر أن مقر الشركة الرئيس في المليحة تعرض في العام 2013 إلى التدمير والتخريب على أيدي الإرهابيين واستطاعت بعض كوادر الشركة نقل العديد من التجهيزات وخطوط الإنتاج إلى معمل لها في باب شرقي ليتم تأهيلها والانطلاق بعدد من الأقسام من جديد وهي تغطي حاجة سورية من الأصناف الدوائية التي تنتجها حالياً.