حلب.. ماراثون رياضي ضمن فعاليات مهرجان يوم السياحة العالمي

الاثنين, سبتمبر 30, 2019 - 11:30pm

البوصلة

انطلقت في مدينة حلب اليوم فعاليات مهرجان يوم السياحة العالمي تحت عنوان “السياحة وفرص العمل.. مستقبل أفضل للجميع” وتضمنت ماراثوناً رياضياً حول محيط قلعة حلب بمشاركة فعاليات اجتماعية ومنظمات شعبية وجمعيات أهلية.

ويتضمن المهرجان على مدى ثلاثة أيام فعاليات فنية وتراثية وحملة توعية بأهمية الحفاظ على البيئة وافتتاح مشروع إعادة تأهيل مبنى الخدمات الفنية بمحيط قلعة حلب وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

وأشار وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني إلى المشروعات المستقبلية للوزارة ومنها إطلاق مشروع ترميم مبنى الخدمات الفنية في محيط قلعة حلب والذي يعد من المحاور السياحية المهمة لإعادة الألق لمدينة حلب إلى جانب وجود عشرة مشاريع بحلب لإعادة تأهيل المعالم الأثرية والسياحية ولا سيما في المدينة القديمة.

ولفت رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي إلى دور المجلس في التحفيز على المشاركة الواسعة بمهرجان يوم السياحة العالمي بينما نوهت نايلة شحود مدير سياحة حلب بأهمية انطلاق فعاليات المهرجان بماراثون رياضي “كون الرياضة تؤكد عودة الحياة لمدينة حلب”.

وأشار عبد الحميد مصري معاون مدير تربية حلب للتعليم الأساسي والطلائع إلى مشاركة أطفال منظمة الطلائع في المهرجان للتعبير عن حبهم لوطنهم وإدراكهم أهمية أوابده الأثرية وخاصة أن المهرجان تستضيفه قلعة حلب التي صمدت في وجه الإرهاب.

وقال الفنان مصطفى هلال “إن المشاركة في المهرجان تأتي لزرع المحبة والسلام وللتأكيد على أن سورية تحتضن جميع أبنائها” بينما لفت وجد كنيفاتي من كشاف سورية مفوضية حلب إلى أهمية مشاركة الشباب في هذه الفعالية ولا سيما بعد دحر الإرهاب لإعادة الحياة إلى المواقع السياحية والتشجيع على زيارتها.

وأعربت الشابة سنا سرميني من الأمانة السورية للتنمية عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان يوم السياحة العالمي بينما أشارت الطفلة زينب عتر إلى أهمية يوم السياحة في تشجيع السياح على زيارة الأوابد الأثرية والتاريخية.

يشار إلى أن دول العالم تحتفل في الـ 27 من أيلول من كل عام باليوم العالمي للسياحة لزيادة الوعي في المجتمعات بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.