متحف صيني يستضيف للمرة الأولى معرضاً لفنان تشكيلي سوري

السبت, سبتمبر 14, 2019 - 10:30pm

البوصلة

وسط إقبال واسع النطاق أقام متحف جين لينغ للفنون في مدينة نانجينغ العاصمة الثقافية الصينية معرضاً للفنان التشكيلي السوري وليد علي تحت عنوان “خطوة على طريق الحرير”.

وتضمن المعرض الذي يعد الأول من نوعه لفنان سوري في المدينة الثقافية الصينية أكثر من مئة لوحة تنوعت بين تصوير الفنان للحياة السورية وتجربته الفنية القديمة عن دمشق والريف وكذلك لوحات صورت الطبيعة الصينية اليومية فكانت قصائد شعرية بالألوان.

ولاقى المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار الأجانب والصينيين تفاعل خلاله الحضور من نخبة الفنانين الصينيين في مقاطعة جيانغسو ونانجينغ وعدد من الشخصيات المهمة مع ما عرضه الفنان علي من صورة حقيقية للحضارة السورية.

وفي مقابلة مع سانا أكد الفنان أهمية الفن في توطيد العلاقات الثقافية والفنية بين الشعوب منوها بمواقف الصين الشعبية الداعمة لسورية.

وكان الفنان علي حمل معه أوراق الغار السورية من قريته تالين في بانياس كرمز للمحبة والنصر الذي حققه الجيش العربي السوري وعربون شكر لزوار المعرض.

وعلى هامش المعرض كرم مسؤولو المتحف الفنان علي بمنحه شهادة تقدير وشكر من الدرجة الأولى إضافة إلى ضم  لوحة خاصة من أعماله إلى مجموعة متحف جين لينغ للفنون.