معرض للصناعات الدوائية في حلب بمشاركة 45 شركة

الجمعة, سبتمبر 13, 2019 - 11:45am

بمشاركة 45 شركة لصناعة الأدوية افتتحت في حلب اليوم فعاليات المعرض الدوائي ” فارما غيت” الذي ضم صنوفا لأحدث ما توصلت إليه الصناعات الدوائية لعلاج الأمراض المختلفة.

وبينت الدكتورة وفاء كيشي نقيب صيادلة سورية في تصريح لمراسل سانا بحلب أن المعرض هو الأول في مجال تكنولوجيا الصناعات الصيدلانية ويشكل وجود هذا العدد من الشركات بالمعرض رسالة أن الصناعات الدوائية مستمرة بالعطاء وهي صناعة متقنة لافتة إلى أن المعرض يشكل فرصة حقيقية للتنافس بين الشركات المصنعة للأدوية لتقديم الأفضل والاطلاع على الحديث في العلوم الطبية والدوائية مشيرة إلى إطلاق أصناف جديدة من الادوية خلال هذا المعرض.

وأوضح الدكتور محمد مجنو رئيس فرع نقابة الصيادلة بحلب أن المعرض هو الأضخم بين المعارض التي أقيمت سابقا ويضم أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدوائية ويهدف إلى اطلاع الصيادلة على المنتجات الطبية والدوائية العلاجية.

سانا جالت على أقسام المعرض واستطلعت آراء عدد من المشاركين حيث أوضح الصيدلاني بشار مصري من شركة للصناعات الدوائية بحلب أن هناك أصنافا دوائية جديدة ويشكل المعرض فرصة مهمة للتعريف بها ومنها الأدوية المتعلقة بعلاج التهاب الكولون التقرحي وصنف ماد تخثر ومجموعة فيتامينات متكاملة لافتا إلى أن هدف المشاركة هو اطلاع الصيادلة والأطباء على هذه الأصناف.

وقال خالد الآغا من شركة صناعات دوائية إن الشركة تعمل على رفد السوق بالأصناف الدوائية الحديثة ومنها الصنف المخصص لعلاج الكبد وأصناف الأنسولين.

وقالت الصيدلانية ميس عقاد من إحدى شركة الصناعات الدوائية إن الشركة واصلت عملها خلال الأزمة وانتجت أصنافا جديدة من الدواء لخدمة المرضى والمصابين أثناء الحرب ومنها الصنف المخصص لحماية جدار المعدة وصنف تقوية الجملة العصبية.

وأوضح الصيدلي عزيز متري من زوار المعرض أن شركات الأدوية واصلت العمل خلال الأزمة لتأمين الأدوية العلاجية للمواطنين وهو ثمرة جهد وعمل الجميع للحفاظ على صحة المواطن فيما لفت الصيدلاني أنس فياض إلى التطور الحاصل في عمل الشركات الدوائية من خلال تقديم أصناف جديدة وقالت الصيدلانية هاديا فياض إنها تعرفت على أصناف جديدة من الدواء خلال المعرض وهذا يسهم في الاستغناء عن الأدوية الأجنبية والاعتماد على شركات صناعة الدواء المحلي وأوضح الصيدلاني زاهر دهني أن المعرض يشكل فرصة مهمة للاطلاع على منتجات شركات الصناعات الدوائية ومواكبتها لكل جديد في علاج الأمراض.