لبنانيون: المقاومة سترد على أي اعتداء إسرائيلي

الثلاثاء, سبتمبر 10, 2019 - 8:45pm

البوصلة

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين أن المقاومة سترد على أي اعتداء إسرائيلي.

وشدد صفي الدين في كلمة له اليوم على أنه لا تراجع عن خيار المقاومة ولا تردد في مواجهة العدو الإسرائيلي موضحا “إننا الآن في زمن الانتصارات وسنبقى على طريق المقاومة مهما كانت الصعوبات والتحديات في كل الساحات والميادين ومخطئ وواهم من يظن أن مقاومتنا تتعب أو تتراجع أو أن شعبنا يمكن أن يفكر يوما في التعب أو التراجع”.

بدوره أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن معادلة الجيش والشعب والمقاومة هي كنز لبنان الثمين فبهذه المعادلة أضحى لبنان أكثر منعة وانتصارا أمام الخطر الإرهابي و الإسرائيلي.

وأشار قاووق في كلمة له إلى أنه “في الأول من أيلول عام 2019 أعادت المقاومة ترسيخ معادلة الردع التي تحمي الوطن وفي 9 أيلول 2019 ثبتت ورسخت معادلة استهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية من أجل حماية سماء لبنان وسيادته”.

ولفت رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك إلى أن المقاومة اليوم أقوى ولن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك وستبقى بالمرصاد للتصدى لأي عدوان إسرائيلي.

كما أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي التمسك بحق الدفاع عن النفس وعن الوطن في مواجهة أطماع وتهديدات العدو الإسرائيلي.

وقال بغدادي في كلمة له اليوم “سنرد على العدو الصهيوني بما يتناسب مع عدوانه” موضحا أن إسقاط طائرة العدو المسيرة بالأمس هو استخدام لهذا الحق الذي يشكل “البداية على طريق التطور لفرض توازن الردع الحقيقي”.

وأكد بغدادي التمسك بخيار المقاومة للدخول إلى ساحة الميدان في مواجهة العدو.

من جهته دعا العلامة اللبناني عفيف النابلسي في كلمة له إلى الالتزام بالثوابت الوطنية والتمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي تحمي لبنان وتمنع عنه الاعتداءات والمطامع الخارجية.