منافسات قوية في الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين والناشئات

السبت, أغسطس 31, 2019 - 10:30pm

البوصلة

أحرز منتخب اللاذقية للكيك بوكسينغ المركز الثاني في الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين والناشئات بحصوله على سبع ميداليات متنوعة .

ففي فئة الناشئات حققت زينب ملحم ذهبية وزن 38 كغ وفرح شبول ذهبية وزن فوق 69 كغ وعلا صقر برونزية وزن 42 كغ وفي فئة الناشئين أحرز عز الدين مرهج ذهبية وزن 38 كغ وغدير صالح فضية وزن زائد 69 كغ وإبراهيم كحيلة برونزية وزن 52 كغ وغدير جاموس برونزية وزن 63 كغ .

وقال رئيس مكتب العاب القوة في اللاذقية نضال يعقوب في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن حصول منتخب اللاذقية على هذه النتائج الجيدة مؤشر إيجابي يدل على تطور اللعبة بالفئات العمرية الصغيرة التي تشكل الرديف الأساسي للفئات الأعلى”.

وفي المبارزة أحرزت لاعبة اللاذقية روز مهنا الميدالية الذهبية في منافسات بطولة سلاح الفلورية ومي محمود برونزية سلاح السابر.

كما حقق منتخب السويداء  نتائج جيدة في منافسات الرماية حيث تمثلت النتائج المحققة بالحصول على ثلاث ميداليات فضية عبر تماري الأعور و مهند حرب بمسابقة المسدس (هواء) وغالية درويش بالبندقية (هواء) إضافة إلى برونزيتين بواسطة آية الحجار و مهند البحري بمسابقة البندقية (هواء).

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف “إن النتائج جيدة عموماً و كان بالإمكان زيادة غلة الميداليات لو شاركت اللاعبة المتميزة لبنى الأطرش التي تغيبت عن المنافسات لظروف خاصة”.

وحقق منتخب الحسكة للرماية ميدالية ذهبية عبر اللاعبة إيناس العجيل وأخرى فضية عبر اللاعب مازن نذير و ثالثة برونزية بواسطة اللاعب مازن خلف.

وأكد مشرف المنتخب حمد الشيخ علي أن النتائج الجيدة التي حققها اللاعبون كانت ثمرة التحضيرات المكثفة التي سبقت الأولمبياد وهو إنجاز يسجل لأبناء المحافظة عبر المنافسة على المراكز الأولى في البطولة.

وحقق منتخب حمص مراكز متقدمة في العاب القوى حيث أسفرت النتائج عن فوز رام يوسف ببطولة سباقي 400 و800 متر جري ومحمد خير شهاب بالوثب العالي وريما حسن برمي الكرة الحديدية ونايا ناصر بسباق 1500 متر جري فيما كان المركز الثاني من نصيب عباس السليم 200 متر جري ووثب طويل ويارا ناصر بالوثب الطويل وعدي بياعي بسباق 100 متر ولبنى حواط بسباق 3 كم مشياً وحل في المركز الثالث كل من نايا ناصر 800 متر جري ومايا بروش برمي الرمح و شهد محمد 100 متر جري .

وحقق لاعبو منتخب حمص عدداً من الميداليات في الملاكمة حيث أحرز ضياء العلي ذهبية وزن 54 كغ وياسر السليمان فضية وزن 60 كغ وجهاد الأحمد واحمد الحجي برونزيتي 46و57 كغ .

عضو فرع الاتحاد الرياضي بحمص إبراهيم إبراهيم لفت إلى النتائج الجيدة لمنتخبات حمص في ألعاب القوة والقوى وصعودها على منصات التتويج مبيناً أن هذه الإنجازات جاءت ثمرة التعاون والتنسيق بين اللاعبين والمدربين مع فرع الاتحاد الرياضي والتي عكست بالمجمل المستوى الفني الجيد لهذه الألعاب في المحافظة.

وأنهى منتخب حماة برفع الأثقال مشاركته في منافسات الأولمبياد بتحقيق المركز الأول بفئتي الناشئين والناشئات.

ففي فئة الناشئين نال لاعبو حماة خمس ميداليات ذهبية عبر حسن حبيب وحيدر سليمان وعلي اسماعيل وعلي غانم وذو الهمة خرفان وميدالية فضية للاعب محمود زرقة وأخرى برونزية للاعب علي محمد.

وفي فئة الناشئات حقق منتخب حماة ثلاث ميداليات ذهبية من خلال اللاعبات ينار غانم وهبة رشه ورغد الشمالي إضافة إلى برونزيتين للاعبتين حلا سليمان وآية جغيلي.

مدرب منتخب حماة محمد رشه أوضح أن لاعبي ولاعبات المحافظة تمكنوا من إحراز لقب البطولة بجدارة رغم كثرة المنتخبات المشاركة بفضل محبتهم الكبيرة للعبة ومواظبتهم على التدريبات طوال فترات السنة لافتاً إلى أن بطولة الإناث اقتصرت على ثلاثة أوزان فقط ما حرم منتخبنا عدداً إضافياً من الميداليات الذهبية ولا سيما أنه احتكر جميع البطولات المحلية بالفئات الأنثوية خلال العام الجاري.