بمناسبة عيد رقاد السيدة العذراء… كرنفال احتفالي في بلدتي كفرا ومرمريتا

الأربعاء, أغسطس 14, 2019 - 10:30pm

البوصلة

احتفالا بعيد رقاد السيدة العذراء انطلق اليوم في بلدتي كفرا ومرمريتا بريف حمص الغربي كرنفال احتفالي تضمن العديد من النشاطات الموسيقية الكشفية بمشاركة واسعة من مختلف الفعاليات الشعبية والمغتربين.

ففي كفرا انطلق كرنفال المحبة من ساحة البلدة ليجوب الشوارع ترافقه المعزوفات والألحان المنوعة والعروض الفنية المميزة والحركات الاستعراضية التي أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب جميع الموجودين.

مجد دبورة أحد منظمي المهرجان بين أن الكرنفال عبارة عن تقليد سنوي ضم هذا العام 25 مجسما تعبر عن الفرحة بانتصارات الجيش العربي السوري وعن التضحيات التي قدمها أبطال الجيش مشيرا إلى الدعم الكبير للمغتربين لنجاحه.

المغترب الدكتور ساطع كاسوحة أشار إلى أن الكرنفال تظاهرة سنوية اعتاد أهالي منطقة وادي النضارة أن ينظموها في كل عام ويجتمع المغتربون في عيد رقاد السيدة العذراء كل عام في البلدة لافتا إلى أن المهرجان في هذا العام له صبغة مميزة بعد انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأمان إلى معظم الأراضي السورية.

نعمه ضوماط مشارك بالكرنفال قال بدوره “أتينا اليوم للمشاركة في الكرنفال الذي هو تقليد قديم توقف بسبب الأزمة في سورية لعدة أعوام ولكن عاد لينشر المحبة والسلام والفرح وليؤكد نصر سورية على قوى الشر والظلام”.

وفي مرمريتا انطلق الكرنفال من ساحة البلدية مرورا بالشوارع الرئيسية وحتى النصب التذكاري للشهداء.

وبين زاهر يازجي أحد منظمي الكرنفال أنه يتضمن 42 مجسما ولوحة تمتاز بجماليتها ورمزيتها فمنها مجسمات تراثية ومنها ما يعبر عن بطولات الجيش العربي السوري بالإضافة المجسمات الكرتونية.

وبين يازجي أن الكرنفال يهدف إلى زرع الفرح وتعزيز المحبة والسلام مشيرا إلى أن جميع أبناء المنطقة ينتظرونه في كل عام بالاضافة للمغتربين.

بدورهم أشار عدد من المشاركين إلى سعادتهم بهذه المشاركة التي تبعث الفرح والسرور بقلوب أبناء المنطقة جميعها.