فريق الجيش العربي السوري يتأهل للمرحلة الثانية من سباق الدبابات بالألعاب العسكرية الدولية

الجمعة, أغسطس 9, 2019 - 2:30am

البوصلة

اختتم فريق الجيش العربي السوري اليوم جولات مشاركته في المرحلة الأولى من سباق الدبابات في الألعاب العسكرية الدولية الجارية في ميدان ألابينو في ضواحي العاصمة الروسية موسكو محققا نتائج جيدة تؤهله للوصول إلى المرحلة المقبلة من السباق.

وبذل طاقم الفريق السوري في الجولة الأخيرة جهودا كبيرة لكسر زمن الجولتين السابقتين ضمن تشجيع من أعضاء الفريق ومؤازرة مجموعة من الطلبة السوريين الدارسين في موسكو ما جعله يحتل مركزا متقدما يؤهله للمشاركة في سباق التتابع للدبابات في المرحلة نصف النهائية للألعاب العسكرية الدولية.

وقال قائد البعثة السورية اللواء ابراهيم حسن في لقاء مع مراسل سانا في موسكو إن “أداء الفريق العربي السوري كان متقنا حيث حصل على مرتبة متقدمة خلال منافسة مع فرق قوية جدا في مسابقات الدبابات وانتقل إلى المرحلة الثانية… مرحلة التتابع باقتدار وهي أكثر صعوبة وأكثر تعقيدا” معربا عن أمله في أن يحقق الفريق المزيد من النجاح ويحصل على نتائج متقدمة.

وأضاف اللواء حسن إن آمالنا كبيرة جدا بالفريق لأن جميع أفراد الفريق اجتازوا تدريبا جيدا وهم قادرون على الحصول على مراتب متقدمة ومنافسة الفرق القوية في هذه المسابقة.

وفي مقابلة مماثلة قال النقيب حمزة صالح سليمان مدرب الفريق وأحد أفراد طاقم سباق اليوم “شاركنا في مسابقات الدبابات للألعاب العسكرية الدولية وحققنا مركزا ممتازا جدا انتقلنا به إلى مرحلة نصف النهائي في المسابقة ونعد بتقديم أفضل في الأيام المقبلة من هذه الألعاب الدولية”.

بدوره أوضح المقاتل إياد محمد سائق دبابة أن الفريق نفذ اليوم جولة ممتازة جدا وسيتأهل للدور الثاني ضمن المجموعات “وبعزيمة وهمة وإصرار سنشارك بقوة في المرحلة القادمة”.

وقال عضو طاقم الدبابة المقاتل محمد خليل إن طاقمه نفذ الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للسباق الفردي وكانت النتائج جيدة مؤكدا أن الفريق سيضع كل طاقاته وإمكاناته حتى يحقق النصر في الجولة الثانية.

وفي لقاءات مع المشجعين من فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية قال رئيس الفرع لؤي العبدالله جئنا لمؤازرة أبطال الجيش العربي السوري في سباق الدبابات الدولي وكعادتهم أثبت أبطالنا مهارة عالية في سرعة التنفيذ والأداء.

بدورها قالت الطالبة ريم النجار: نفتخر بالجيش العربي السوري وبمشاركته الجيدة اليوم التي شهدنا خلالها مهارته وقدرته القتالية فيما قالت الطالبة عفراء سلامة: كما عودنا الجيش العربي السوري في المعارك ضد الإرهاب في سورية كان أبطاله اليوم أشاوس.. ولا يسعنا إلا أن نقول لهم حماة الديار عليكم سلام.

من جهتها قالت الطالبة نجم ظاهر: حضرنا لمشاهدة أداء أبطال جيشنا المشاركين في المسابقات حيث أدوا وكعادتهم دائما دورهم بمنتهى المهنية والحرفية العسكرية وبذلوا جهودهم ما أثار إعجابنا واعتزازنا بجيشنا العظيم.

ومن المنتظر لاحقا فرز النتائج النهائية للمرحلة الأولى وتحديد موعد بدء سباق التتابع للدبابات في المرحلة نصف النهائية من الألعاب العسكرية الدولية الجارية في ميدان ألابينو بضواحي موسكو.