تشيلي تتوج ببطولة كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها

الأحد, يوليو 5, 2015 - 1:15pm

البوصلة - وكالات

توج منتخب تشيلي  بلقب بطولة “كوبا أمريكا” لأول مرة في تاريخه وكرس عقدة عقم بطولات الأرجنتين بعد مباراة ماراثونية،  بعدما فاز عليه بركلات الترجيح بنتيجة (4-1)، عقب الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، في مواجهة مثيرة أقيمت على ملعب “تشيلي الوطني”.

لعب منتخب تشيلي بطريقة 4-3-1-2، معتمدًا فارجاس وسانشيز في الأمام، وخلفهما فالديفيا، بينما لعب منتخب الأرجنتين بخطة 4-3-3، معتمدًا على دي ماريا، أجويرو، وميسي في الأمام، وخلفهم باستوري، ماسكيرانو ولوكاس بجيليا.

المباراة بدأت بقوة كبيرة من الجانبين، وخاصة أصحاب الأرض، وكانت عرضية فيدال أن تشكل خطورة كبيرة لولا تدخل روميرو حارس التانجو في الدقيقة الثانية، قبل أن يرد عليه دي ماريا بمراوغة جيدة إلا أن كرته تمر بجوار عارضة تشيلي في الدقيقة 4، لتزداد المباراة سخونة بصحوة تشيلي، حيث سدد فارجاس كرة قوية خارج منطقة الجزاء لكن الدفاع الأرجنتيني ينقذها في الدقيقة 7.

لكن الملامح التكتيكية لم تظهر في الدقائق الأولى، إلا أن المنتخب التشيلي كان الأخطر على المرمى، ففي الدقيقة 8 استلم فالديفيا وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكنه يفضل التمرير لساشيز عن التسديد لتضيع الكرة، قبل أن يسدد فارجاس كرة أخرى في الدقيقة 10 تمر بجوار القائم.

وابتسم الحظ أخيرًا لمنتخب تشيلي الذي أنهى اللقاء لصالحه عن طريق ركلات الجزاء بنتيجة 4-1 ليتوج بلقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخه، حيث أضاع من منتخب التانجو كلا من هيجواين وبانيجا