(فرن طيبات).. مشروع يوفر فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى

الثلاثاء, يونيو 18, 2019 - 11:45pm

البوصلة

أسهمت المشاريع الخيرية التي نفذتها الجمعيات الأهلية في توفير العديد من فرص العمل لذوي الشهداء والجرحى والأسر المهجرة والمحتاجة.

فرن طيبات مصياف أحد هذه المشاريع التي وفرت أكثر من 20 فرصة عمل للفئات المستهدفة واستطاع تحقيق أرباح مكنته من تمويل عدد من المشاريع الإنسانية التي تشرف عليها جمعية مصياف الخيرية.

رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بازو بين أن هذا المشروع بدئ العمل به في عام 2016 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يو ان دي بي” وهو يوفر فرص عمل لذوي الشهداء والجرحى والأسر المحتاجة والمهجرين ويسهم في تحسين واقعهم المعيشي.

وأشار المسؤول عن المشروع نضال غضنفر إلى أن الفرن ينتج كل أنواع المعجنات من الكعك والسمون والبتيفور والبرازق والكاتو وله منفذ بيع في مدينة مصياف وعدد من المعتمدين منوها بأن هناك إقبالا على منتجات الفرن لجودتها وأسعارها المنافسة.

بدوره بين أحمد زيادي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن ريع المشروع يسهم في تمويل المبادرات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية منها مساعدة الطلاب على إكمال تحصيلهم العلمي ودعم الأسر المحتاجة والمتضررة من الإرهاب.

العامل عقبة أبو عبد الله أكد أهمية هذه المشاريع التي توفر فرص عمل للشباب وتساهم بتحسين مستوى أسرهم المعيشي بينما نوهت العاملة ثروت خلف بفرصة العمل التي وفرها لها المشروع والأجواء الأسرية التي تجمعها ببقية العاملات.