وزيرا الزراعة والتجارة الداخلية يطلعان على سير عملية تسويق الحبوب بالحسكة

الخميس, يونيو 13, 2019 - 8:45am

البوصلة

اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف خلال جولة ميدانية قاما بها على مراكز شراء القمح والشعير بمدينة القامشلي على عملية التسويق والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية لضمان حسن سير استلام المحصولين الاستراتيجيين.

وزيرا الزراعة والتجارة الداخلية زارا مركز شراء حبوب الثروة الحيوانية والتقيا الفلاحين المسوقين واستمعا إلى ملاحظاتهم التي تركزت على ضرورة فتح مركز استلام جديد في منطقة الطواريج بهدف التخفيف من الازدحام والإسراع في استلام المحصول من المسوقين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن إنتاج المساحات المزروعة بالقمح والشعير مبشر بموسم جيد ومن المتوقع أن يصل إنتاج محافظة الحسكة من القمح إلى نحو 821 ألف طن وإلى نحو مليون و100 ألف طن من الشعير مبينا أن المساحة المزروعة على مستوى سورية بلغت مليونا و346 ألف هكتار بزيادة عن الموسم الماضي بنحو 250 ألف هكتار.

وأكد القادري أن جهودا كبيرة تبذل من قبل المعنيين في محافظة الحسكة لتسهيل عمليات التسويق ويتم التنسيق للعمل على افتتاح مركز استلام جديد لمحصول الشعير في منطقة الطواريج للتخفيف على الفلاحين والمنتجين علما أن العاملين في مراكز الاستلام يستمرون في عملهم حتى أوقات متأخرة.