بعیدي نجاد: ترامب يتفهم الكلفة الباهضة للمواجهة العسكرية ضد ايران

الأربعاء, مايو 15, 2019 - 3:00pm

البوصلة

قال السفير الايراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يتفهم الكلفة الباهضة لواشنطن والمنطقة في خوض اي مواجهة عسكرية وعليها أن لاتختبر عزيمة ايران في مواجهة التوترات في المنطقة.

وأكد بعيدي نجاد، في حوار مع قناة اسكاي نيوز، أن ايران لاترغب بأي تصعيد عسكري وتوتر في المنطقة الا انها تتمتع بالجهوزية الكاملة للدفاع عن نفسها، واصفا النشاطات العسكرية الاميركية الاخيرة في المنطقة بالاستعراضية.

وأكد أن الشعب الايراني يدعم حكومته في الاستعداد لمواجهة كافة السناريوهات.

وردا على سؤال حول حادثة الفجيرة، اعرب عن اسفه لتوجيه التهم الى ايران او وكلائها كما يدعون، مؤكدا رفض مثل هذه التكهنات، "ايران اول بلد يريد الحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة وإننا ندرك حساسية الظروف ونشعر بالشكوك والقلق للغاية ازاء هذا الحدث".

واعرب عن امله بان تكشف لجنة تحقيق دولية حقيقة حادثة الفجيرة.

وردا على سؤال حول الضغوط الاميركية على ايران قال إن جزءا من حكومتها يتصور واهما وبسذاجة أنه بالامكان تغيير النظام في ايران عبر ممارسة الضغوط.

واشار الى علاقات ايران والغرب بعد انسحاب اميركا من الاتفاق النووي قائلا: إن الشركات البريطانية تعرضت لضغوط شديدة للخروج من السوق الايراني وارغمت على قطع علاقاتها مع ايران.

وقال إن ايران تتوقع من بريطانيا وفرنسا والمانيا باعتبارها الاطراف الاوروبية في الاتفاق النووي التمهيد لتطبيع التعاون بين الشركات الاوروبية مع ايران.