معرض للحرف التقليدية على ضفاف بردى

السبت, أبريل 20, 2019 - 8:00am

البوصلة

على بعد أمتار قليلة عن ساحة الأمويين في قلب مدينة دمشق وعلى ضفاف نهر بردى وبمناسبة ذكرى عيد الجلاء أقيمت فعاليات مهرجان الشام الدولي للجواد العربي تحت عنوان (أصالة وتراث) مترافقاً مع مجموعة من المعارض والأنشطة المحلية المختلفة.

فعاليات المهرجان الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي تضمنت مسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة وعروضاً وسباقاً للخيل ومزاد الشام الدولي للخيول السورية ومعارض جانبية نظمتها وزارة السياحة لزوار المعرض.

وبداخل المساحة المخصصة لفعاليات المهرجان تتزين أحد الطرق الجانبية بمعروضات الحرف السورية التقليدية مثل “الأرابيسك والنحاسيات والموزاييك والرسم والحفر على الزجاج والفسيفساء وصناعة الحرير والنواعير الخشبية والطباعة اليدوية على القماش والمطرزات الشرقية” إضافة إلى معروضات الحرف المتعلقة بمستلزمات الخيول وعربات تراثية دمشقية تجوب أرض المهرجان.

معاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك أكد في تصريح لمندوبة سانا أن مهرجان الجواد شكل فرصة لتنشيط السياحة الداخلية ومحطة لجذب السياح الوافدين إلى سورية من مختلف البلدان والذين تنوعت اهتماماتهم لذلك كان من الضروري تنظيم معرض للحرف التقليدية ضمن المهرجان لافتاً إلى أن المجموعات السياحية القادمة إلى سورية زادت أعدادها مع بداية عام 2019.

وفي السياق اعتبر بارسيك أن مهرجان الجواد العربي انعكاس وتأكيد للقيم السورية الجميلة التي ترتبط بتنشئة الجواد العربي وتمثل القوة والعزة والأصالة والفخر ولا سيما أن فعاليات المهرجان تزامنت مع ذكرى الاحتفال بعيد الجلاء.