تحقيقات

واقع الكهرباء.. قِيَم الأضرار ونسب إعادة التأهيل.. وعلاقة التقنين بالصيانة

البوصلة

استهدفت المنظومة الكهربائیة بمختلف مكوناتها بشكلٍ متعمد ومتكرر منذ بدایة الحرب الإرهابیة على بلدنا لأنها أساس التنمیة الاقتصادیة...

الحرف التقليدية السورية بين الأمس والحاضر

البوصلة

جزء من ذاكرة الشعوب يتجلى في أعمالها وتراثها القديم الذي كان في يوم من الأيام حاضراً بقوة في يومياتها، ومع مرور الزمن والتطور...

حدث في مشفى حكومي بدمشق.. موظف بمشفى يستدرج فتاة قاصر إلى غرفة الغسيل ويعتدي عليها

البوصلة

قامت المدعوة ” ر، س ” التي تعمل ضمن روضة مشفى حكومي بالإدعاء لدى فرع الأمن الجنائي بدمشق على المدعو “...

رئيس جامعة البعث: افتتاح الكلية التطبيقية.. وتخصيص 500 مليون ليرة لاستكمال إنجاز المشفى

البوصلة

في الوقت الذي شُلت فيه الحياة بحمص بكل أشكالها، بقيت جامعة البعث تستقبل طلابها متحدية قذائف الغدر والأعمال الإرهابية، زد على أنها...

حقيقة انتحار شابين في السويداء بقنابل يدوية.. بين الاكتئاب والهلوسة.. أشخاص ساهموا بموتهما

البوصلة

شهدت الأيام القليلة السابقة لرأس السنة الجديدة، عدداً من حالات الانتحار المؤلمة التي راح ضحيتها عدد...

لأول مرة.. تبادل زوجات في دمشق.. نقيب المحامين: لا يوجد نص خاص يعاقب على تبادل الزوجات لكنه يدخل ضمن الدعارة

البوصلة

انفجرت في سورية فضيحة أخلاقية أبطالها أشخاص امتهنوا السلب وممارسة اللواط  ليقود القبض عليهم إلى كشف...

امرأة وشقيقتها تخدران النسوة بعد استدراجهن.. ويسلبن مصاغهن الذهبي

البوصلة

بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول تعرض نساء في مدينة دمشق لحوادث نشل مصاغ ذهبي...

من الاحتيال إلى الميسر.. شخص يحول منزله في الدويلعة لصالة قمار.. مقابل 10 بالمئة مما يجنيه الرابح

البوصلة

تنخر سوسة القمار عميقاً في المجتمعات مخلفة ورائها جرائم عدة لأنه حين يذكر القمار تحضر مفردات مرادفة...

الخلاف على 150 ألف ليرة..شقيقان يقتلان رجلا في حديقة عامة خلف وزارة النفط

البوصلة

بعد أن شهدت حادثة القتل التي جرت في منطقة العباسين تداولاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي صاحبة...

آباء موظفون من الدرجة (العاشرة).. وثلاثة أطفال لصوص.. التسرب من المدارس والفقر.. وضع الأطفال في مصاف الإجرام والآباء في خانة العجز

البوصلة

كان منظر الأطفال الثلاثة وهم محتجزون في مخفر مدينة شهبا يدفع المرء لكي يفكر بآلاف الأسئلة دفعة واحدة...

طبق المثل القائل: “حاميها حراميها”!.. حارس في المصرف المركزي بحماة يختلس 23 مليون ليرة!

البوصلة

 ألقى فرع الأمن الجنائي بالتعاون والتنسيق مع مصرف سورية المركزي بحماة، القبض على الموظف (ع – أ) الذي يعمل حارساً في المصرف،...

مرفأ طرطوس .. بين قدم المعدات والحاجة لإعادة التأهيل

البوصلة

  لا تزال المرافئ السورية لا تشكل منافساً حقيقياً لمرافئ البحر المتوسط ويرجع المختصون السبب إلى ضعف البنى التحتية وعدم منافسة...

على إثر مقتل الطفلة رنيم أحمد.. القضاء يوقف ثلاث معلمات ويودعهن سجن عدرا كالمجرمين؟

البوصلة

وصلت قضية مقتل الطالبة رنيم الأحمد التي قضت في مدرستها على يد زميلها في 17 تشرين الأول الماضي إلى...

محتال ينصب على الناس مستغلا ممتلكات أخيه المفقود.. باع العقار مرتين بالتعاون مع معقب معاملات ..مرة بـ25 مليون والأخرى بـ30 مليون

البوصلة

استغل شخص غياب أخيه المفقود منذ ثلاث سنوات ليقوم بالتعاون مع معقب معاملات كان أخوه قد منحه وكالة...

ادعى أنه مخطوف ليبتز أهله المقيمين بالخارج بالتعاون مع زوجته ..شخص يوهم أهله بأن مخطوف ومهدد بقطع الرأس للحصول على فدية

البوصلة

جرت العادة ان يقوم العض بابتزاز أناس آخرين بهدف الحصول على المال لكن جريمة اليوم تعدت تلك الخطوط لتصل إلى قيام شاب...

الحمضيات.. لمــاذا نتعثـر في التسويق الداخلي والخارجـي

البوصلة

  نجحت سورية نجاحاً كبيراً في زراعة الحمضيات على مدى سنوات طويلة من حيث زيادة كمية الإنتاج وارتفاع معدله في وحدة المساحة وتحسين...

الواقع الطبي في حلب..قيم كشوف باهظة ومشافٍ خاصة خارج دائرة الرقابة

البوصلة

  استطاع القطاع الصحي في حلب إثبات حضوره الوطني خلال سنوات الحرب العصيبة رغم استهدافه المباشر والخسارات البشرية والمادية

سواء من خلال تدمير مشاف ضخمة أو من خلال استهداف كوادر...

مشاريع جرمانا الخدمية تتأرجح ما بين التنفيذ وقيد التنفيذ

البوصلة

  هناك في غياهب الأحياء وأمام المدارس وفي الساحات العامة التي باتت تغص ببقايا المخلّفات وتراكم القمامة، وجدت المعاناة - التي ما...

الخطف يصل الى البيوت الآمنة وينتهك أعراض الناس... 15 مختطفاً في شهر تشرين الثاني ولا حلول في الأفق

البوصلة

بين مفرج عنهم بدفع فدية مالية كبيرة، وبين الذين ما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن، بلغ عدد الذين خطفوا في محافظة السويداء...

انتحل صفة تاجر مخدرات واخترق عصابة تقوم بتهريبها.. مندوب في الأمن الجنائي يقود عصابة لتهريب المخدرات من لبنان إلى كمين محكم

البوصلة

وردت معلومات لفرع الأمن الجنائي بدمشق عن وجود عصابة تمتهن  تهريب المخدرات من لبنان إلى داخل القطر...

الصفحات