من نحن

البوصلة موقع وطني بتوجهاته يساهم في ترسيخ القيم الوطنية والقومية والإنسانية وسيواكب مختلف التطورات المحلية والإقليمية والدولية في جميع المجالات لتأدية رسالته الإعلامية الوطنية

يتطلع الموقع إلى التفاعل والإنجاز لمنظومة مهام أسـاسية تتمثل بما يلي :

  1. المسـاهمة البنيوية والفكرية والتربوية في بناء الشـخصية الوطنية ذات الأبعاد القومية والانسانية التي تشكل حجر الأساس في تاريخ وطننا وفكره وخياراته العليا وسياساته باستمرار .
  2. الإسهام الفعال في تعميق مسيرة البحث الفكري والسياسي والثقافي في سورية بصورة موضوعية وعبر مناهج علمية بطريقة البحث والمعلومة والتحليل وتثبيت النتائج النهائية للمشروع الثقافي الفكري .
  3. الاسهام الحيوي والمباشر في بناء مستوى الوعي ومضمونه بما يعني الاستجابة لكل مقومات المواطن الواعي ولكل متطلبات القاعدة الفكرية والسياسية لنشر الوعي الوطني ولمواجهة كل أشكال التحديات والمخاطر التي تستهدف الوطن السوري .
  4. المساهمة في بناء النزعة الانسانية بالانفتاح على الأخر فكرياً وثقافياً وعلمياً ولا سيما على المواقع العالمية التي تؤمن بالتضامن البشري والتفاعل الفكري والحوار الحضاري وسلام العالم واستقراره.
  5.  بناء بنية وطنية فكرية متفتحة ولديها قابلية التفاعل مع كل الاتجاهات الثقافية السليمة والتشبيك مع المؤسسات البحثية ومراكز الدراسات ذات الهوية الإنسانية السليمة .

 الاندماج في بناء تيار التصدي للهجمة الاستعمارية الإرهابية الراهنة إن كل ذلك في مستوى الفكر والثقافة أو في مستوى الوعي واطلاق طاقات أبناء الوطن المادية والمعنوية في الرد على المؤامرة الراهنة وردعها .